re2aseh123

بدأت جامعة اليرموك بتنفيذ إجراءات براءة الذمة لطلبتها إلكترونياً، وذلك انطلاقا من سعيها لتحقيق أهداف خطتها الاستراتيجية للتحول إلى جامعة الكترونية للوصول إلى الجودة والتميز والعالمية، حيث تم إنجاز هذه الخدمة بالتعاون بين دائرة التنمية والتخطيط، ودائرة القبول والتسجيل، ومركز الحاسب والمعلومات.

وقال مدير دائرة التنمية والتخطيط أنور السعد إن تطبيق هذه الخدمة جاء ضمن حزمة من الخدمات والأنظمة الالكترونية التي تعمل الجامعة على تطبيقها قريبا، حيث أن تطبيق نظام براءة الذمة الكترونيا سيوفر الكثير من الوقت والجهد والتكاليف على الطالب والموظف والجامعة.

وأشار السعد إلى أن الدائرة شكلت مع الوحدات الأخرى بالجامعة منظومة متكاملة جعلت من التطوير العلمي والإداري باليرموك غاية يمكن تحقيقها.

بدوره أشار مدير مركز الحاسب والمعلومات الدكتور محمد العكور إلى سهولة هذه العملية بحيث يدخل الطالب الذي يرغب بإجراء براءة الذمة إلى (موقعه الإلكتروني) الخاص به، ومن خلاله يتطلع على البنود الموجودة فيه، لافتا إلى أن هناك خانه مطلوبة منه لدى بعض الدوائر المعينة كالمكتبة والمالية وكليته يكون غير برئ الذمة منها، وبالتالي يتطلب عليه مراجعتها لتسوية الأمور.

وأضاف العكور اذا كان الطالب غير مطلوب منه شيئا يكون بريئا للذمة وعليه مراجعة الدائرة المالية فقط، بعد أن كان عليه سابقا القيام بهذا الإجراء ورقيا من خلال مراجعته لكافة الدوائر من أجل التوقيع حتى ولو كان غير مطلوب منه شيئاً لها.