dd1

برعاية نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور جمال أبو دولة، نظم نادي الطلبة العرب والأجانب في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة، حفل عشاء شعبي للجاليات العربية والأجنبية.

وألقى الدكتور محمد شخاترة نائب عميد شؤون الطلبة كلمة أكد فيها حرص العمادة على تنظيم الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية، بهدف بناء الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي، وتنمية مواهبه وإشغال أوقات فراغه بما هو مفيد.

وأشار إلى أن اليرموك تسعى لتوفير الظروف الأكاديمية الملائمة لطلبتها الوافدين الذين اختاروا الأردن للدراسة لقناعتهم الكبيرة بالمستوى العلمي المتميز للتعليم الجامعي فيه، لافتا إلى أن دائرة الرعاية الطلابية في العمادة استطاعت الارتقاء بمستوى الأنشطة الخاصة بالطلبة الوافدين في الجامعة، حيث تم تنظيم العديد من الزيارات الميدانية للمناطق الحضارية والتاريخية والمؤسسات الإعلامية والاقتصادية والاجتماعية في الأردن، وذلك بهدف تعريف الطلبة الوافدين بتاريخ الأردن ونقل الصورة المشرقة عن تطوره الحضاري باعتبارهم خير سفراء للأردن في بلدانهم بعد تخرجهم.

من جانبه شكر رئيس نادي الطلبة العرب والأجانب الطالب أسامة حمارشة، جامعة اليرموك ممثلة بعمادة شؤون الطلبة، على رعايتها الحثيثة للطلبة الوافدين، ودعمهما لنشاطاتهم المتنوعة والهادفة إلى تعميق الحوار الحضاري والاجتماعي بين الطلبة، موضحا أن هذا الحفل يهدف إلى التعريف بجانب مهم من تراث الدول المشاركة خاص بالطعام.

وأكد أن الطلبة الوافدين اختاروا جامعة اليرموك بشكل خاص لتحقيق أحلامهم، والتسلح بالعلم والمعرفة، نظراً لما تتمتع به من سمعة علمية رفيعة المستوى بين نظيراتها في المنطقة.

وتضمن برنامج الحفل فقرات فنية، ودبكات شعبية قدمتها فرقة الفلكلور الشعبي بعمادة شؤون الطلبة نالت إعجاب وتقدير الحضور، إضافة لفقرات فنية للطلبة الوافدين، وعرض أصناف متنوعة من الطعام الشعبي لدول الجاليات المشاركة.

وفي نهاية الحفل الذي حضره مساعدة رئيس الجامعة مديرة مركز اللغات، وعدد من العمداء والمسؤولين في الجامعة، والملحقين الثقافيين في سفارات البحرين، وعُمان، وإندونيسيا، وماليزيا، والقنصل الفلسطيني، ومدير دائرة العلاقات العامة في السفارة السعودية، وحشد من الطلبة الوافدين، سلم أبو دولة الشهادات والهدايا التقديرية لمشرفي الجاليات بالنادي.

dd2