omani

التقى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد، الملحق الثقافي بالسفارة العُمانية في عمّان إسماعيل البلوشي، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون القائم بين الجانبين، ومناقشة بعض قضايا الطلبة العُمانيين الدارسين في الجامعة.

وأشاد السعد في بداية اللقاء بالمستوى الأكاديمي المتميز للطلبة العُمانيين الدارسين في الجامعة، ومدى التزامهم بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة، لافتاً إلى حرص اليرموك على تسهيل إجراءات تسجيل الطلبة العمانيين وحل أية مشاكل قد تواجههم خلال فترة دراستهم بالجامعة، وتأهيلهم ليكونوا رواداً يعكسوا ما اكتسبوه من علوم ومعارف في حياتهم العملية بما يسهم في تطوير مؤسساتنا العربية، ويسهم في المحافظة على سمعة الجامعة الأكاديمية في الأوساط العربية والدولية.

وأشار السعد إلى أن الجامعة تولي طلبتها الوافدين جل عنايتها واهتمامها، وتحرص على توفير البيئة الجامعية الملائمة لهم لاستكمال دراساتهم العلمية، ودعم مختلف نشاطاتهم اللامنهجية بما ينمي مواهبهم ويصقل شخصياتهم، ويكفل انخراطهم بالجسم الطلابي.

من جانبه شكر البلوشي الجامعة على الاهتمام الكبير الذي توليه للطلبة العُمانيين، لافتاً إلى أهمية تعزيز سبل التعاون بين اليرموك ومختلف المؤسسات التعليمية العُمانية نظراً السمعة العلمية المتميزة التي تتمتع بها جامعة اليرموك على المستويين المحلي والإقليمي.

وحضر اللقاء مديرا دائرتي العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور خالد غرايبة، والعلاقات العامة والإعلام الدكتورة ناهدة مخادمة.

ويذكر أن عدد الطلبة العُمانيين الدارسين في الجامعة يبلغ 237 طالبا وطالبة في مختلف التخصصات والدرجات العلمية.