ghu

التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري مساعد رئيس جامعة غوانزو الصينية الدكتور زهانغ دالين والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارتهم للجامعة لبحث سبل تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين الجامعتين.

وفي بداية اللقاء أشار الفاعوري إلى سعي إدارة الجامعة لتحقيق مفهوم العالمية من خلال تعزيز علاقتها الأكاديمية والبحثية مع الجامعات الدولية المرموقة مما يفتح أبواباً للتعاون العلمي والثقافي، ومؤكداً استعداد الجامعة لتعزيز تعاونها في مختلف المجالات العلمية مع الجامعات العريقة كجامعة غوانزو الصينية.

وقال إن اليرموك على أتم الإستعداد للتعاون مع جامعة غوانزو لإنشاء معهد كنفوشيوس الذي يُعنى  بتعليم اللغة الصينية، وعقد الدورات التدريبية في هذا المجال، بالإضافة إلى عقده لمجموعة من الأنشطة الثقافية، والفنية، والفلكلورية الصينية.

وأشار الفاعوري إلى أن الصين من البلدان التي يستفاد من تجربتها في المجالات الصناعية والتجارية والعلمية حيث استطاعت أن تثبت جدارتها ووجودها على الساحة  العالمية، بالإضافة على الإرث الثقافي والحضاري الذي تتمتع به مما يجعل من إنشاء معهد كنفوشيوس في رحاب اليرموك قيمة مضافة لها في الجانب الثقافي.

من جانبه أشار الدكتور دالين أنه بالرغم من محدودية موارد الأردن إلا انه يولي القطاع التعليمي جُل عنايته، مشيداً بالسمعة العلمية المتميزة التي تحظى بها اليرموك على المستوى الاقليمي والدولي مما جعل منها  بيئة جاذبة للشراكات العلمية مع مختلف الجامعات الدولية المرموقة.

وأكد أن جامعة غوانزو تسعى لتوطيد تعاونها مع اليرموك من خلال انشاء معهد كنفوشيوس والذي سيتم تزويده بأساتذة مؤهلين لتعليم اللغة الصينية نظرياً وتطبيقياً، بالإضافة إلى عقد العديد من الانشطة التي تعرف بالثقافة والحضارة الصينية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد، ومساعدة رئيس الجامعة مديرة مركز اللغات الدكتورة أمل نصير، وعميد كلية الآداب الدكتور زياد الزعبي، ومدير العلاقات والمشاريع الخارجية الدكتور خالد الغرايبة، ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة ناهدة المخادمة.