haythem5الدكتور هيثم بني سلامة حاصل على درجتي البكالوريوس والماجستير في هندسة كهربائية من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، وعلى درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية والكمبيوتر من جامعة اريزونا الأمريكية من خلال المنحة التي قدمتها له جامعة اليرموك، وعين كأستاذ مساعد في قسم هندسة الاتصالات بكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في الجامعة عام 2009، ورقي إلى رتبة استاذ مشارك عام 2014، ويشغل حاليا منصب مدير مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع في الجامعة.

حصل بني سلامة على براءة اختراع في مجال استخدام تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية في تطبيقات الدفاع المدني والتي تم تسجيلها في U.S. Patent Application, filed Dec. 2016. Patent Pending.

كما حصل على عدد من الجوائز العلمية عن الأبحاث والمشاريع العلمية التي أجراها كجائزة البحث المتميز في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من صندوق دعم البحث العلمي عام 2016، و منحة باحث زائر من برنامج هيرمز ايرازموس مندوس من جامعة مرسيليا الفرنسية عام 2015، وتم إدراجه في دليل Who Who's في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2011.

وله مشاركات في مجموعة من المؤتمرات والندوات العلمية المحلية والدولية المتخصصة في مجالات الهندسة الكهربائية والاتصالات، ونشر مجموعة من أبحاثه العلمية في كتب ومجلات علمية عالمية.