اخبار تحت الضوء

37597175 2158075841148255 2673324336659562496 n

قرر مجلس التعليم العالي تعيين الأستاذ الدكتورة ربا فهمي البطاينة عضوا في مجلس أمناء جامعة الإسراء.

ويذكر ان البطاينة تشغل حاليا منصب المدير التنفيذي للمركز الوطني لتطوير المناهج، وحاصلة على درجة الدكتوراه في تدريس اللغة الثانية وتدريب المعلمين من جامعة الينوي في  إربانا تشامبين الأمريكية عام 1993.

e3lam12قال عميد كلية الإعلام في جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور علي نجادات إنه سيتم إنشاء قاعة ذكية خاصة بوسائل التواصل الاجتماعي وذلك بدعم من "مركز عالمالبقاعي للرعاية والتأهيل الشامل".

وأشاد نجادات بهذه المبادرة من مدير مركز عالم البقاعي الدكتور محمد البقاعي، الأمر الذي يجسد التعاون الفاعل بين الكلية ومختلف المؤسسات والمراكز الوطنية، حيث سيتم إنشاء قاعة ذكية متعددة الاغراض لطلبة الكلية مجهزة بأحدث المعدات التقنية الذكية، و والاجهزة لاستخدامها في التغطية الإعلامية، والنشر الصحفي، والإلكتروني عبر مختلف الوسائط والتطبيقات المتعددة‫.

‎‎ولفت نجادات إلى أن هذا النهج في التواصل مع المؤسسات جاء انطلاقا من فلسفة الجامعة بضرورة التواصل الدائم مع مختلف مؤسسات المجتمع الامر الذي يسهم في تنمية وخدمة المجتمع المحلي والجامعة كذلك، لافتا إلى أن هذا الدعم سيسهم في تعزيز مسيرة الكلية التعليمية، وصقل مهارات طلبتها بما يؤهلهم لدخول سوق العمل بكفاءة واقتدار.

بدوره أكد مدير مركز البقاعي أن هذا الدعم لكلية الإعلام جاء نظرا للسمعة العلمية المتميزة التي تحظى بها الكلية والتي تخرج الكفاءات الإعلامية القادرة على تأسيس مرحلة متقدمة وحديثة في الاعلام الجديد‫، مشيرا إلى أهمية اضطلاع مؤسسات المجتمع المختلفة بدورها في دعم المؤسسات التعليمية لتعزيز خطواتها نحو مواكبة التطورات العلمية والأكاديمية، والتوجه نحو التعليم والتدريب الرقمي‫.

moheeb11عقدت في كلية العلوم بجامعة اليرموك ورشة تدريبية بعنوان "الشباب وتحديات التغير المناخي والطاقة" في إطار مشروع "التواصل العلمي وتوجيه وتمكين الشباب: تحديات التغير المناخي والطاقة" الذي ينفذه قطاع التواصل العلمي في الجمعية العلمية الملكية بدعم من مؤسسة فردرش ايبرت الألمانية.

وقد تناولت الورشة التي أشرف عليها المهندسة الهام عريقات مدير قسم العلم للمجتمع في الجمعية، وضابط ارتباط المشروع في الجامعةنائب عميد كلية العلومالأستاذ الدكتور مهيب عواوده، محاور ومواضيع عديدة ذات علاقة بالتغير المناخي وتحديات الطاقة على الصعيد المحلي والعالمي، حيث ركزت الورشة على مفاهيم التغير المناخي، وأسبابه، والظواهر والتأثيرات المتوقعة والناتجة عنه، بالإضافة إلى مسؤولية الشباب ودورهم في مواجهة التغير المناخي ومشكلات الطاقة.

كما تم خلال الورشة تنفيذ جلسة تدريبية لبناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم الشخصية الأساسية مثل مهارات القيادة، وبناء الفريق، والتفكير الإبداعي، ومهارات العرض والإلقاء، لغايات تأهيلهم للخروج بأفكار إبداعية، وتنفيذ مبادرات تحد من التأثير السلبي للتغير المناخي، حيث سيتم عرض هذه المبادرات خلال شهر أيلول القادم مع متنافسين من جامعة الطفيلة التقنية، والجامعة الهاشمية.