اخبار تحت الضوء

dmdmdmdmd

نظمت عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع اتحاد طلبة الجامعة وجمعية نسائم الرحمن الخيرية في محافظة إربد حملة للتبرع بالدم بهدف رفد بنك الدم بكمية من وحدات الدم لعلاج مرضى الكلى ومرضى السرطان.

ورعى الدكتور أحمد الشياب عميد شؤون الطلبة في الجامعة افتتاح الحملة مؤكدا أهمية تنظيم حملات للتبرع بالدم داخل الجامعة وخارجها لما لها من أثر إيجابي في رفد بنك الدم بوحدات دم لإنقاذ حياة المرضى ومصابي الحوادث.

وشهدت الحملة إقبال من طلبة الجامعة حيث تم جمع جوالي 30 وحدة دم، وقد خضع المتبرعين لفحص قوة الدم.

وحضر افتتاح الحملة عدد من العاملين في عمادة شؤون الطلبة والمسؤولين في جمعية نسائم الرحمن الخيرية.

masa3111

التقى عميد كلية الصيدلة في الجامعة الاستاذ الدكتور عدنان مساعده في لقاء مفتوح مع طلبة الكلية، حيث رحب بالطلبة وحثهم على المثابرة والاجتهاد الذي يرافقه سلوكيات ايجابية تجاه مرافق الجامعة وانجازاتها باعتبارها بيتا أكاديميا من واجب الجميع الحفاظ عليه والسعي لإظهاره بأبهى صوره، وقدم شرحا تفصيليا عن برامج الكلية وتطلعاتها ضمن الاستراتيجية العامة للجامعة القائمة على المراجعة والتقييم والتقويم في مختلف مسارات العملية التدريسية لمواكبة كل تحديث وتطور ومنها الخطة الدراسية.

وأشار المساعده  الى ان كلية الصيدلة تطمح أن تكون متميزة في مسيرتها الأكاديمية تدريسا وبحثيا، مؤكدا أن ادارة الكلية لن تألوا جهدا في توجيه الطلبة ومتابعة مسيرتهم الاكاديمية ليكون خريج الكلية مؤهلا وقادرا على التنافس في سوق العمللترفد مجتمعنا الأردني والعربي بكوادر كفؤة وقادرة على خدمة مجتمعاتها بكل ثقة ومهنية.

ودعا الطلبة الى ضرورة التسلح بالعلم وتطويرالمخزون الثقافي والفكري القائم على الحرية المسؤولة تجاه الجامعة لان الوطن بحاجة الى الانسان المتطور بعقله وفكره، وبحاجة الى كل عمل صلب قوي ومتين تستثمرها بطريقة فاعلة وبذلك نكون قد قللنا من السلوكيات السلبية التي لا يقبل بها عقل سوي.

وفي حوار مفتوح مع الطلبة شارك فيه الدكتور حسن الحمود نائب العميد والدكتورة رشا عربيات رئيس قسم الممارسة الصيدلانية تم التركيز على ضرورة الالتزام بتعليمات الجامعة، وفتح قنوات التواصل مع الطلبة من خلال الارشاد الاكاديمي، والساعات المكتبية، وتبني المبادرات الايجابية التي من شانها صقل شخصيات الطلبة، كما تم الاجابة على أسئلة الطلبة واستفساراتهم مؤكدين لهم ان ابواب الكلية مفتوحة لحل كافة الاشكالات التي قد تواجههم خلال مسيرتهم الاكاديمية.

وحضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية.

 

kafa2a1

التقى مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الدكتور محمود القرعان مشرفي المختبرات التي سيعقد فيها امتحان الكفاءة الجامعية يوم غد الثلاثاء، حيث تمت مناقشة التعليمات الخاصة بعقد الامتحان.

وأكد القرعان أهمية تهيئة الجو النفسي الملائم للطلبة خلال الامتحان، وكيفية التعامل معهم خلال فترة الامتحان، لافتا إلى أهمية الامتحان في قياس الكفايات العامة والمتوسطة والدقيقة المتوقع إتقانها لمرحلة البكالوريوس من طلبة الجامعة المتوقع تخرجهم، للوقوف على مخرجات التعليم في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، ومعالجة مواطن الخلل، بهدف الارتقاء بالتعليم العالي في المملكة، في ظل التنافسية الشديدة في القطاع الأكاديمي الإقليمي والعالمي.

وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع أجاب من خلاله القرعان على أسئلة واستفسارات مشرفي المختبرات حول تعليمات امتحان الكفاءة الجامعية.

kafa2a2