saqa

أطلقت كلية الصيدلة في الجامعة  بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة مبادرة "سقايا الخير"، والتي نفذها طلبة الكلية، واستمرت على مدى اربعة ايام.

وأشار عميد الكلية الاستاذ الدكتور عدنان مساعدة إلى أن تنظيم الكلية لهذه المبادرة جاءت انطلاقا من حرصها على الاضطلاع بمسؤوليتها المجتمعية تجاه مختلف شرائح المجتمع، مما ينعكس ايجابا على ترسيخ  حس المسؤولية ومفهوم التكافل الاجتماعي لدى الطلبة.

وقال المساعده ان تنفيذ مثل هذه المبادرات الخيرية الطلابية تعزز قيم العمل الخيري والتطوعي تجاه شرائح المجتمع المختلفة، لافتا إلى أن الكلية وانطلاقا من فلسفتها بضرورة خدمة المجتمع المحلي استطاعت الكلية وبالتعاون مع القطاعات الطبية الحكومية والخاصة وشركات الادوية أن تنفذ العديد من المبادرات والأنشطة اشتملت على حملات التبرع بالدم، وحملات الايام الطبية المجانية، في عدة اماكن في المملكة وتشخيص حالات لمراجعين تجاوزت تشخيص ما يقارب 2000 مريض وتقديم العلاج المناسب لهم.

وأوضح المساعدة أن هذه المبادرة اشتملت على جمع التبرعات العينية من الطلبة والعاملين في كليات الصيدلة، والعلوم، والتربية،  والحجاوي للهندسة التكنولوجية، حيث تم خلالها جمع الملابس، والعاب الاطفال.

وعبر الطلبة المشاركون قي هذه المبادرة عن مدى سعادتهم بما يقومون به لما له من اهمية بالغة في تعزيز اواصر الالفة والمودة وتعلم العمل ضمن الفريق الواحد وخدمة المجتمع اضافة الى اتاحة الفرصة  لاكتساب الخبرة في مجال العمل العام والتطوعي.

وقام عميد كلية والطلبة القائمون على هذه المبادرة بتقديم هذه التبرعات الى جمعية مبرة الملك الحسين بن طلال في مدينة اربد، حيث ثمنت فريال الجراح رئيسة الجمعية جهود ادارة اليرموك التي توجه طلبتها لتنفيذ مثل هذه المبادرات التي تخدم الشرائح المحتاجة في مجتمعنا الاردني.