FURSAN

برعاية الدكتورة أمل نصير مساعدة رئيس الجامعة مديرة مركز اللغات بالجامعة، نظم المركز مسابقة " فرسان الضاد " للطلبة الملتحقين ببرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في المركز، وذلك بالتعاون مع النادي الأردني الثقافي للناطقين بغير العربية "أبجد".

وأشارت الدكتورة نصير إلى أن هذه المسابقة تعد واحدة من الفعاليات الثقافية التي يُشرِف عليها المركز من أجل تفعيل التّواصل بين طلبته ومؤسسات المجتمع الثقافية التي تُعنى بمُتَعلِّمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها.

وقالت إن الهدف من تنظيم هذه المسابقة هو تعزيز قدرات الطلبة اللغوية عَبْر نشاطات لامنهجية تعليمية وترفيهية، والتي من شأنها أن تُشيع جوّاً من البهجة والتفاعل بين طلبة المركز من مختلف الجنسيات، مؤكدة أن المركز يحرص على رعاية مثل هذه النشاطات بهدف تنمية قدرات الطلبة ومهاراتهم في اللغة العربية، وتحفيزهم على استحضار ما تعلموه من معاني اللغة ومبانيها، وتعزيز العلاقات بين المتسابقين.

من جانبها شكرت رئيسة النادي الآنسة هبة حجازي مركز اللغات على تعاونه المستمر من أجل تحسين مستوى اللغة العربية عند الطلبة الأجانب الدارسين في الجامعة، مشيدة بمستوى الطلاب وبتفاعلهم الذي يعد دليلا على قدرة المركز على خلق بيئة تعليمية وثقافية راعية للإبداع.

وفاز بالمسابقة التي شارك فيها طلبة البرنامج من ماليزيا، والصين، واليونان، وفرنسا، وبولندا، وبوركينافاسو، وروسيا، وكزخستان، الطالبين الماليزيين محمد ابن محمد زمري، محمد ابن عبد مناف.

وحضر فعاليات المسابقة عدد من المسؤولين في المركز والنادي، وحشد من الطلبة.