صورة و خبر

ashrfyeh

اقامت كلية الصيدلة في جامعة اليرموك وبالتعاون مع نادي شباب الاشرفية يوما طبيا في لواء الكورة/بلدة الاشرفية وبمشاركة من صيدليات وشركات الادوية واطباء مختصين من وزارة الصحة.

وقال الاستاذ الدكتور عدنان مساعده عميد كلية الصيدلة الذي افتتح فعاليات اليوم الطبي مندوبا عن الاستاذ الدكتور زيدان كفافي رئيس جامعة اليرموك: ان كلية الصيدلة وضمن رؤيتها تنتهج محورا هاما واساسيا موجها لخدمة المجتمع المحلي الذي توليه جامعة اليرموك كل اهتمام الرائدة والتي لم يغب عن اهدافها الدور الفاعل والتفاعل مع شرائح المجتمع وتوظيف كافة القدرات والامكانيات وفتح قنوات التواصل الايجابي والبناء الذي ينهض في تأدية رسالتها ودورها الريادي عل كل صعيد.

وأضاف المساعده ان اليوم الطبي كان شاملا لعيادات اختصاص الاطفال والعيون والباطني وطب الاسرة والتغذية الصحية، اضافة الى فحص ضغط الدم، فحص السكري والتوعية بها كأمراض مزمنة وقياس الوزن والطول وتحديد الوزن المثالي وتقديم الارشادات الصحية في هذا المجال.

من جهته ثمن الاستاذ وصفي بني حمد رئيس نادي شباب الاشرفية وادارة النادي هذا الجهد الذي تقدمه جامعة اليرموك حيث ان هذا الصرح العلمي المتميز له حضور كبير في كل المجالات ومنها خدمة المجتمع الاردني، وان هذا اليوم الطبي كان ناجحا بامتياز بفضل الجهود الخيرة والتعاون الكبير الذي قدمته كلية الصيدلة وطلبتها المتميزون حيث تغرس روح العمل الجاد والصادق والخروج الى الميدان الامر الذي يسهم في صقل مواهبهم وتوجيهها التوجيه الامثل وتقديم الرعاية الصحية التي تهم المجتمع.

وشكر الاستاذ بنى حمد كلية الصيدلة وجميع المشاركين من كافة القطاعات من وزارة الصحة وشركات الادوية على هذا الجهد الانساني حيث استفاد من فعاليات اليوم الطبي ما يزيد على 500 مراجع، مؤكدا ان رسالة نادي الاشرفية تتضمن ابعادا اجتماعية وثقافية ورياضية التي تهدف الى خدمة الشباب وتوجيههم نحو العمل المفيد والنافع والتعاون مع كافة الجهات ومنها الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني.  

sh3er

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك بالتعاون مع اتحاد طلبة الجامعة أمسية شعرية شارك فيها قيس الزعبي، وعبد الله العمايرة، وإبراهيم شاهين، والمجد الرفاعي، وايمان الخطيب، وساره الروسان، والاء جرادات، ومعاوية البشابشة، بحضور مدير دائرة النشاط الثقافي والفني في عمادة شؤون الطلبة الدكتور عماد طوالبة، حيث قدم المشاركون العديد من القصائد التي قاموا بنظمها وإعدادها في مناسبات مختلفة.

وأكد الطوالبة أن عمادة شؤون الطلبة تنتهج سياسة دعم ورعاية المواهب الطلابية في مختلف المجالات الفنية والأدبية والرياضية والدينية في سبيل مساعدتهم على إطلاق طاقاتهم المتنوعة التي يتمتعون بها والتي تفضي إلى صقل شخصياتهم وبنائها بناء متكامل الجوانب.

وأعربت الطالبة وعد الزعبي مديرة مكتب اتحاد طلبة الجامعة والتي أدارت الأمسية، عن شكرها وتقديرها لجامعة اليرموك وعمادة شؤون الطلبة التي تبدي الحرص والتعاون مع الاتحاد في تنفيذ البرامج والمبادرات ومختلف الأنشطة التي يتقدم بها الطلبة من كافة كليات الجامعة والتي تعكس ما يمتلكونه من مواهب وخبرات في ميادين عديدة وتلقى القبول والارتياح من قبل طلبة الجامعة الذين يتفاعلون معها وتساعدهم على استثمار وقتهم بالجامعة بصورة أفضل.

وفي نهاية الأمسية التي حضرها رئيس اتحاد الطلبة وعدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية القانون التي استضافت الأمسية، وزع الطوالبه الشهادات التقديرية على الشعراء معرباً عن تقديره للمستوى الرفيع للقصائد التي قدموها.

 

37960175 1080773845412038 8949352109757693952 n

 24720181

رعى عميد كلية الصيدلة الاستاذ الدكتور عدنان مساعده فعاليات اليوم الطبي الارشادي الذي اقامته كلية الصيدلة في جامعة اليرموك بعنوان "ترياق الحياة" وذلك في اربد ستي سنتر بالتعاون مع سلسلة صيدليات الرازي وسلسلة صيدليات معتز.

وقال مساعده: ان هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من الانشطة اللامنهجية التي نفذتها الكلية خلال العامين الماضيين حيث تحرص الكلية على اقامة العديد من الايام الطبية والانشطة اللامنهجية ايمانا بدورها للقيام بالمسؤولية المجتمعية وخدمة المجتمع ضمن الاستراتيجية العامة لجامعة اليرموك وانطلاقا من فلسفة الجامعة في هذا الشأن.

وأضاف ان هذه الفعالية تضمنت عدة زوايا منها: فحص اسنان الاطفال، فحص ضغط الدم، فحص السكري والتوعية بها كأمراض مزمنة وقياس الوزن والطول وتحديد الوزن المثالي للزوار اذا كان هناك نقص او زيادة في الوزن وتقديم ارشادات صحية في هذا المجال.

واضاف المساعده ان اليوم الطبي الارشادي اشتمل ايضا تقديم نصائح عن البشرة وكيفية العناية بها، وتقديم توجيهات عن الاعشاب وطرق استخداماتها الصحيحة والخاطئة.

وقالت الدكتورة روان الشريدة المشرفة على فعاليات هذا اليوم نحن في كلية الصيدلة نشجع العمل التطوعي الهادف لطلبة الكلية، لان هذه الانشطة اللامنهجية تسهم الى جانب المنهاج في صقل مواهبهم وتوجيهها التوجيه الامثل وخصوصا في مجال التوعية التي تفيد صحة المجتمع.

وقالت مسؤولة فريق حياة الطالبة سماح صلاح ان هذ الفريق من كلية الصيدلة يهدف لنشر التوعية الصحية لفئات المجتمع ميدانيا ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي تعزيزا لأهمية دور الطلبة وتحت اشراف ادارة الكلية التي تبذل قصارى جهدها في توجيه الطلبة في تقديم الرعاية الصحية التي تهم المجتمع.

24720182